طريقة اضافة كاتب لمدونات بلوجر

كثير من أصحاب المدونات أحيانا يريد إضافة صديقه ككاتب في المدونة ليساعده في كتابة مواضيع في المدونة , في هذا الموضوع سنشرح طريقة اضافة والسماح لأي شخص تريده بكتابة مواضيع في مدونتك .

" شرح طريقة اضافة كاتب جديد بمدونة بلوجر "


- من لوحة تحكم بلوجر إختر " إعدادات " من المدونة التي تريد اضافة كاتب لها .


- من " إعدادات " اختر " اساسي " , من " السماحات " اضغط " إضافة مؤلفين " .


- قم بإضافة إيميل الشخص الذي ترغب في دعوته ليكون كاتب ومؤلف في المدونة , ويجب ان يكون لديه حساب جوجل أو إيميل gmail , ثم إضغط " دعوة مؤلفين " .

يمكنك اضافة أكثر من إيميل لدعوة أكثر من شخص عن طريق كتابة كل إيميل في سطر بمفرده .


- سيتم إضافة الإيميل في " الدعوات المفتوحة "


- سيتم إرسال دعوة إلي البريد الإلكتروني الذي قمت بإضافته وتريد صاحبه أن يكون مؤلف وكاتب معك في المدونة .


- يجب علي صاحب الإيميل المضاف الضغط علي الرابط الموجود في الدعوة ليؤكد موافقته علي الدعوة وليمكنه الكتابة واضافة مواضيع جديدة بالمدونة .


- بعد تسجيل دخول صاحب الدعوة لحسابه في جوجل سيتم نقله الي لوحة تحكم المدونة المدعو ليكون كاتب بها , ولكن لاحظ أنه مؤلف وليس مشرف , سنشرح الفرق بينهم في السطور التالية ... بإذن الله .


- الآن أصبح بإمكان صاحب هذا الإيمل كتابة مواضيع جديدة في المدونة .

" الفرق بين المشرف والمؤلف "


- المشرف :- هو صاحب المدونة ولديه جميع الصلاحيات للتحكم في المدونة ويمكنه إضافة مؤلفين جدد للمدونة والتعديل في قالب المدونة ومشاهدة إحصائيات الزوار وحزف التعليقات والتعديل علي جميع المواضيع وحزفها ومن ضمنها المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلفيين الآخرين في المدونة , كما يمكنه أيضا ترقية المؤلف إلي مشرف له جميع الصلاحيات مثله تماما , ولكن لاحظ أن بعد ترقية المؤلف الي مشرف فإنك بذلك تعطيه جميع الصلاحيات بما فيها صلاحية حزفك من المدونة لذلك لا تقوم بترقية أي شخص لأن يكون مشرف إلا ان كنت تثق به جدااااااااا .

- المؤلف :- هو الشخص الذي قام المشرف بدعوته ليكون كاتب في المدونة وليس لديه أي صلاحيات سوي كتابة مواضيع جديدة والتعديل عليها فقط , لاحظ أن المشرف يمكنه التعديل وحزف مواضيع المؤلف ولكن العكس ليس صحيح , بمعني أن الكاتب فقط يمكنه التعديل علي المواضيع التي كتبها هو فقط .

" ترقية المؤلف إلي مشرف "


يمكن للمشرف أو صاحب المدونة ترقية الكاتب الي مشرف , من اعدادات .. اساسي .. السماحات

ستجد جميع المؤلفين الذين قمت بإضافتهم للمدونة إيميلهم بجانب الإسم , وستجد بجانب الإيميل كلمة " مؤلف " قم بالضغط عليها ستجد قائمة بها مشرف و مؤلف , إختر منها الخيار الذي تريده .


" طريقة حزف المؤلف من المدونة "


بجانب إيميل المؤلف ستجد رمز الحزف x بعد الضغط عليه سيتم حزف المؤلف , وفي هذه الحالة لا يمكنه كتابة مواضيع جديدة في المدونة .



تم بحمد الله

لا تتردد في طرح أي سؤال او إستفسار .

المتابعون

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة